السبت، 13 سبتمبر، 2014

الخطأ فى أقدارنا




 الشئ الوحيد الأسوأ من إصابتك بالسرطان
هو أن يكون إبنك من يموت بالسرطان

--------------------
الألم يتطلب
الشعور به

------------
أحيانا لا يفهم الناس الوعود
التى يقطعونها عندما يعدونها

-------------
هايزل: لماذا تنظر إلي هكذا ؟
أوجستيس: لأنك جميلة 
وأنا أستمتع بالنظر للجميلين

---------------
هايزل : دائما هناك علة ما
بالرغم من إصابتك بالسرطان إلا أنك ترحب
بإعطاء المال للشركات التى تزيد فرص
إنتشار السرطان ( السجائر)
أجستس : هي يا هايزل جراس لا يؤذيك حقا حتى
تقومي بإشعالها
هايزل: ماذا !!!
أجستس : أنا لم أشعل واحدة قط
إنها مجاز
تضعين الشئ القاتل بين أسنانك
ولكن لا تعطيه القوة لقتلك أبدا

----------------------
إذا أردت رؤية قوس قزح
فعليك إحتمال المطر

---------------
إنها عن تقبلك لمصيرك
وترك علامة فى العالم

-----------------
أجستس : هايزل جراس أأمل أن تفهمي أن محاولاتك فى الإبتعاد عني
لن تقلل أبدا مشاعرى إتجاهك
كل مجهوداتك لإبعادي عنك ستفشل
هايزل : أنا لا أريد أن أجرحك
أجستس : أنا لا أمانع
أعلم ما تحاولين قوله وأنا لا أمانع
سيكون شرفا لي أن يُكسر قلبي بواسطتك
هايزل : أنا قنبلة موقوتة
سأنفجرفي يوم وسأصيب كل من حولي
لا أعلم 
أشعر أنها مسئوليتي أن أقلل من حجم الضحايا

--------------------
فى حال كنت تتساءلين عن سبب إعجابي بك
هايزل جراس
أنتِ مشغولة بكونك على سجيتك حتى إنكِ لا تلاحظين
كم أنتِ رائعة

----------------
لن أتسرع وأقول لا
ولكن أريد بعض الأدلة

---------------
أنا أحبك يا هايزل  جراس
أعرف أن الحب مجرد صرخة فى الفراغ
و أن النسيان أمر لا مفر من مصيرنا محتوم
وأنه فى يوم ما كل أعمالنا ستصبح ترابا
وأعلم أن الشمس ستبتلع الأرض الوحيدة التى سنعرفها أبدا
وأنا أحبك 

----------------------
نحن صغار جدا على التعامل مع هذه المشكلات
ولكن كنا نثق بأنفسنا 
حتى فكرنا أخيرا فى حل
عندما أنظر للسماء أشعر بطريقة ما
أن كل شئ سيكون أفضل
القسوة ستنتهى 
كل سئ كما ينبغي أن يكون
أنها رغبة الله في رؤية الجميغ سعداء
حيثما يكون الأمل
تكون الحياة
( آنا فرانك)

----------------
فى أوقات كهذه لا يسعنى التفكير في تلك المأساة
وإنما في الجمال الباقي
حاولوا أسترداد السعادة التى بداخلكم
فكروا فى جمال كل شئ حولكم
وكونوا سعداء
(آنا فرانك)

----------------
من الواضح أن العالم ليس مصنعا
لتحقيق الأمنيات

---------------
كان من المفترض أن أكون 
مُميزا

---------------- 
هذه هي حياتك وهذا ما ستحصل عليه
ستحصل عليّ وعلي عائلتك وعلى هذا العالم
وهذا كل شئ
لأنني أحيك وسوف أتذكرك

----------------
أحد تقاليد مرض السرطان الحقيرة
هو التقليد المعروف بأسم : أخر يوم جيد

-----------------
لكن أنتِ دونا عن الناس تعرفين أنه يمكن العيش مع الألم
فأنتِ تفعلين ذلك

-------------
مثل كل قصص الحب الحقيقية
قصتنا ستنتهي معنا
كما ينبغي عليها

---------------
أنا لست عالمة رياضيات ولكنى أعلم ذلك
هناك أعداد لا نهائية بين الصفر و1
هناك 0.1 و 0.12 و 0.112  ومجموعة لا نهائية
من الأعداد الأخرى بالتأكيد هناك مجموعة أعداد
أكبر بين الصفر وال 2  أو بين الصفر والمليون
بعض الأبديت ببساطة أكبر من أبديات أخري
تعلمون أريد أرقام أكبر مما سأحصل عليها على الارجح
ولكن يا حبى
كم أنا شاكرة لك على أبديتنا الصغيرة
لقد منحتني أبدية فى أيام معدودة
ولذلك سأظل ممتنة لك للأبد

--------------- 
أول شئ يسألونك إياه في غرفة العناية المركزة
عن درجة ألمك
لقد سُئلت هذا السؤال مرة لم أقو فيها على التنفس
وشعرت أن صدرى يحترق
طلبت منى الممرضة تقييم الألم لم أستطع التحدث
لذا رفعت يدي 9 أصابع من ال 10
لاحقا عندما تحسنت جاءت الممرضة ودعتني
بالمحاربة
قالت: أتعلمين كيف عرفت؟
لقد قيمتي أقصى درجات الألم ب 9
لكن هذه لم تكن الحقيقة لم أقيمها ب 9 لأننى 
كنت شجاعة
سبب تقييمي لها ب 9 هو أننى كنت أدخر أقصى درجات الألم
وهذا هو وقتها

-------------------- 
المشكلة هى أننا جميعا نرغب فى أن يتم ذكرنا
ولكن هايزل مختلفة لقد عرفت الحقيقة
إنها لم ترغب فى مليون معجب إنما أرادت واحدا فحسب
وقد حصلت عليه
ربما لم تحب علي نحو واسع وإنما على نحو عميق
أوليس هذا أكثر مما يحصل عليه معظمنا؟

------------------
ليس بيدك الأختيار إن كنت ستُجرح في هذا العالم
ولكن لديك الحق فى أختيار من سيجرحك
وأنا أعجبني أختيارى
وأتمني أن تكون قد أعجبها أختيارها

--------------------
أنا مؤمنة أن لدينا خيارين فى هذا العالم
حول كيفية حكاية القصص الحزينة
من ناحية يمكن تجميل الأمر
كما يفعلون فى الأفلام والروايات الرومانسية
حيث يتعلم الجميلون دروسا جميلة
وحيث لا توجد مشكلة قد يتعسر حلها بإعتذار مع أغنية
تروقنى هذه النسخة من القصة مثل أى فتاة أخرى
صدقونى
ولكنها ليست الحقيقة
أنا أسفة

---------------------
الجنازات
 ليست للأموات
إنها للأحياء


The fault in our stars
 فيلم أمريكى