السبت، 18 مارس 2017

سيرة مولع بالهوانم



أنا القائم في مقام الإغتراب وللمغترب
 أن يحن وأن يئن وأن ينشد الفرار من المكان
المكان الذي لم يخلق له 

--------------
ليس في كلامي هذا لوم ولا عتاب ولا إعتراض
اللهم لا إعتراض
لقد تصالحت من زمن  طويل علي أن أجعل ما لله لله
وما للقصرالعيني  للقصرالعيني
علقت فوق وعيي لافتة مضادة مكتوب عليها
الشغل شغل

--------------
اعتبرت نفسي بشكل ما 
يحي المنقبادي بطل فيلم أرض الخوف
رجل يؤدي مهمة خاصة وهو يعلم في أعمق أعماقه
أنه شخص أخر قادم من مكان أخر

----------------
اشغل شيئا من الغناء القديم أو الموسيقي الكلاسيكية
محاولا الحفاظ علي الكاتب الذي يعرف أن لن تكون هناك كتابة
أحاول الحفاظ علي مشاعري من التيبس

----------------
جميع الكائنات تبكيب من 
ألم الفراق
(جلال الدين الرومي )

-------------
في البالية توجد البطلة الفيديت التي يُكتب
اسمها علي لوحة العرض ولكن هناك صفاً من الراقصات 
هو الهيكل الحقيقي الذي بدونه لا يكون
هناك عرض

-------------
الخيال أقوي من المعرفة
(أينشتين)

-------------
الشئ المميز في فن البالية والذي يختلف فيه
عن غيره من الفنون هو قانونه في الحفاظ
علي الجمال طوال الوقت 
تقديس الشرط الجمالي والتمسك به
من أول مشهد لأخر مشهد

----------------
طبيعة البالية المثالية للغاية وهو ببساطة
اجتماع فنين تجريدين تماماً هما الموسيقي والرقص
يزيل عنه أي أثر للواقعية وبالتالي لا تجد فيه 
مطلقاً ملامح خشونة الواقع أو أي اضطرار
للقبح كما يحدث في فنون أخري 

-------------
ظل الغريب
الغريب 
(محمود درويش )

------------
علي خلاف المتوقع عندما نكون مأزومين نفسيا ً
نكون أكثر إحساساً وقدرة علي التعامل مع
المأزومين مثلنا
ربما لأن وجودهم في الحياة يعطينا ثقة أننا
لسنا ضائعين وحدنا

--------------
نحن يا صديقي فصيلة من الرجال كلما عشقوا
تزوجت محبوبته غيره
ألا يعني ذلك علي الأقل أن ذوقنا جيداً ؟

--------------
يكون مثيراً للتأمل أن ما يحكم تجربة
بكاملها هو أول شخص  تقابله في
هذه التجربة

------------
من الخيال بدأنا
وإلي الخيال نعود
فطوبي للعاشقين الواقفين علي حافة الصمت 

(( طلال فيصل ))